الخميس، 20 نوفمبر، 2014

الوقت الصحيح للمارسة الرياضة


الوقت الصحيح لممارسة الرياضة هو ما يساعد على فقدان الوزن متى و كيف يكون ذلك نتعرف عليه في مجلة رجيم
هناك الكثير من الجدل حول أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة، حيث يفضل بعض الناس أن يناموا صباحا، وأن يذهبوا إلى الصالة الرياضية بعد العمل، في حين يفضل آخرون أن يمارسوا الرياضة في الصباح الباكر. قد تكون الفترة الصباحيه هي الافضل لممارسة الرياضة لهذه الاسباب



1- تنشيط عمليات الهدم والبناء:
حيث أظهرت بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة صباحا تنشط عمليات الهدم والبناء، وأن أفضل طريقة للقيام بذلك هي رفع الأثقال في الصباح الباكر.
2- تنشيط الدماغ:
فقد تشعر في الصباح أن دماغك ليس يقظا بعد، وأن آخر شيء تفكر القيام به، هو ممارسة الرياضة، لكن ممارسة الرياضة تنشط الدماغ وتوقظه، فجدير بك أن تذهب إلى الصالة الرياضية في الصباح الباكر، وتعيد النشاط لعقلك بدلا من النوم.
3- الابتعاد عن الازدحام:
فإذا ذهبت إلى الصالة الرياضية صباحا، فإنك ستجدها غير مزدحمة بالناس، وأنت تعرف أنه عندما تكون الصالة الرياضية مليئة بالناس، لن تستطيع ممارسة الرياضة في وقت قصير بسبب الازدحام، وسوف تنتظر انتهاء أحدهم من استخدام إحدى الآلات الرياضية حتى تستخدمها أنت

الوقت الصحيح للمارسة الرياضة FreeVector-Sport-Gea
4- حرق المزيد من السعرات الحرارية:

إذ وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الصباح، يفقدون عدد أكبر من السعرات الحرارية لأنهم يقضون وقتا أكبر في ممارسة الرياضة، ويكونون أكثر حيوية في بداية اليوم مقارنة بالأشخاص الذين يمارسون الرياضة في المساء أو في الليل.
5-النوم بشكل أفضل:
حيث تزود ممارسة الرياضة الجسم بالطاقة، لذا، فإنك إذا مارست الرياضة في المساء، فإنك لن تنام بشكل جيد، في حين أنك إذا مارست الرياضة في النهار، ستنظم نومك وتحسن من عمل الغدة الدرقية في جسمك.ويشار هنا إلى أن ممارسة الرياضة في الصباح لا تعني أنك ستنام لفترة أقل، بل تعني أنك ستستيقظ في وقت مبكر.
6- تقليل استهلاك الكافيين:
فعندما تمارس الرياضة في الصباح، ستصبح أقل حاجة لشرب القهوة، ورغم أن القهوة ليست سيئة،لكنك إذا كنت تحاول أن تقلل من استهلاكك للكافيين، فمن الأفضل لك أن تمارس الرياضة في الصباح


الوقت الصحيح للمارسة الرياضة uTkab-300x212.jpg
أكمل القراءة R?©sum?©abuiyad

تمارين تخسيس و شد البشرة في البيت


تمارين تخسيس و شد البشرة في البيت حصريا على مجلة عرب دايت لكل من لا تستطيع الذهاب للجيم نقدم لك هذه التمارين البسيطة التي تساعدك على فقدان الون و شد البشرة فبعد الان لن يرهقك التفكير في الترهلات .
تمارين تخسيس و شد البشرة في البيت




افضل وقت لممارسة الرياضة هو في الصباح و عدد التمارين يكون بالتدرج بحيث نقوم اول يوم بعشر مرات لكل حركة و نضيف يوميا حركتين المهم ان لا تقل الممارسه ككل عن الساعه الواحده بعد اول اسبوع
و الان نترككم مع الصور التوضيحيه للحركات .
تمارين تخسيس البشره البيت a1.jpg
تمارين تخسيس البشره البيت a2.jpg

تمارين تخسيس البشره البيت a3.jpg

تمارين تخسيس البشره البيت a4.jpg

تمارين تخسيس البشره البيت a5.jpg

تمارين تخسيس البشره البيت a6.jpg
تمارين تخسيس البشره البيت musculation-facile.j
أكمل القراءة R?©sum?©abuiyad

الاثنين، 24 يونيو، 2013

اسباب فشل الرجيم وكيف يمكن تجنبها ؟

اسباب فشل الرجيم وكيف يمكن تجنبها ؟

من اسباب فشل انظمة الرجيم وعدم نجاح اى رجيم هو عدم الالتزام بشروط وقواعد الرجيم الصحيحة التى بدونها لا ينجح الرجيم وبالتالى لا ينقص الوزن بالشكل المطلوب لذلك ينصحنا د. ماجد زيتون استشاري التغذيه و السمنه‎ باتباع الشروط التالية لنجاح اى نظام رجيم وتجنب الوقوع بتلك الاخطاء
- يجب شرب الماء بكثرة ما لا يقل عن 3 لتر فى اليوم ويكون قبل الاكل بنصف ساعه او بعدة بنصف ساعه ويفضل عدم الشرب فى نص تناول الطعام
- عدم السهر ومحاوله النوم بدرى قدر الامكان يقال ان النوم مساءا على الأقل 6 ساعات يساعد الجسم على الحرق وتقليل الشهية لليوم التالي

http://www.todaywomenhealth.com/wp-content/uploads/2013/06/th_2876y8ytjh6gyit76.jpg 
 
- المحافظه على مواعيد تناول الطعام مبكرا مثلا الفطار فى حدود الساعة 9 : 10 والغداء على الساعة 3 او4 والعشاء من 9 او10مساءا خاصة وجبة الإفطار تكون مبكرا حتى يعمل نظام الحرق الداخلى ولا تتأخر عن الساعة 4 فى الغذاء لأن نظام الحرق الداخلي يعمل ببط بعد الرابعة والجسم يميل للتخزين
- الالتزام بكميات الاكل الموجودة بنظام الرجيم مثلا صدر فرخه يعنى ربع فرخه فقط وثمرة الفاكهه يعنى واحدة بس مش 2 وطبق السلاطه يكون صغير يعنى حوالى 8 ملاعق والارز 3ملاعق فقط ولو بسمتى يبقى 6 ملاعق والخضار يبقى طبق صغير
- الاسناكس بين الوجبات مهم جدا مثلا بعد الفطار بساعتين ثمرة فاكهه وبعد الفاكهه بساعتين 3 خيارات وجزرايه او 3ثمرات بروكلى وجزرايه وبعد الغداء بساعتين ثمرة فاكهه وبعدها بساعتين 3خيارات وجزرايه او 3بروكلى وجزرايه والفاكهه المسموح بيها هى تفاح كمثرى جوافه برتقال يوسفى 8 حبات فراوله او حبه واحدة كيوى او 2 شريحه اناناس طازح وليس معلب او 3ثمرات خوخ صغيرين وممنوع البلح والمانجو والتين والموز والمشمش والعنب والكاكا
-عدم حذف اى وجبات او اى مكون من مكونات الوجبات بالدايت بمعنى يلزم الالتزام بالمكتوب ولكن ممكن نبدل فى حاله الضرورة يعنى ممكن مثلا لحمه بدل الفراخ ويكون طبعا خالي من الدهون والجلد
- عدم اللعب فى ايام الرجيم بمعني لا تبدل وجبات يوم مكان يوم لان الطبيب يرتب رجيم الايام بترتيب معين لان الجسم زكى وبيفهم ويعاند الرجيم غالبا والطبيب يحاول التغلب عليه ببرنامج الرجيم المنظم
أكمل القراءة R?©sum?©abuiyad

استمتعى بتناول الأيس كريم فى الرجيم

استمتعى بتناول الأيس كريم فى الرجيم


إذا كنت لا تستطيعى السيطرة على نفسك من الأيس كريم في ظل الرجيم ، فاليك بعض النصائح التي تجعلك تستمتعي بالأيس كريم والمحافظة على رجيمك .
اختاري السوربيه: السوربيه من الفواكه المثلجة التي تحتوي على وحدات حرارية أقل بكثير من المثلجات العادية. لا تحتوي السوربيه على الحليب كامل الدسم وهي مصنوعة من الفواكه الطازجة، مما يجعلها خياراً صحياً. تناولي كوباً من السوربيه مرة في الأسبوع إذا كنت تتبعين حمية لإنقاص الوزن.

استمتعى بتناول الأيس كريم فى الرجيم 
 
تجنّبي الـ أيس كريم بنكهة المكسرات: المكسرات غنية بالسعرات الحرارية. وعندما تدخل في في عمل الأيس كريم تتم إضافة كمية كبيرة من الحليب كامل الدسم والكثير من السكر، مما يجعلالأيس كريم بنكهة اللوز أو الفستق مليئة بالسعرات الحرارية التي تزيد الوزن.
لذا حاولي اختيار الـ “آيس كريم” بنكهة الفواكه دائماً.
تناولي نصف الكمية: في حال عدم وجود خيار السوربيه أمامك أو كنت تعشقين الـ آيس كريمبنكهة المكسرات، تناولي فقط نصف الكمية أي ما يعادل نصف كوب من الـ “آيس كريم” فقط لتجنّب زيادة الوزن.
أكمل القراءة R?©sum?©abuiyad

عصير الكيوي والأناناس لحرق الدهون والتخلص من سمنة الأرداف


عصير الكيوي والأناناس لحرق الدهون والتخلص من سمنة الأرداف

توجد الكثير من النساء تعانى من السمنة والوزن الزائد والتى تتركز بشكل كبير فى الجزء السفلي من الجسم وخاصة الأرداف وهذا شيء مزعج ويهدد أنقة أي أنثى ..

عصير الكيوي والأناناس لحرق الدهون والتخلص من سمنة الأرداف


يقول الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة على أي إمرأه تعاني من زيادة الوزن ومن تكدس الدهون في اردافها ان تتناول كوب من عصير الكيوي والأناناس الطازجين بدون إضافة سكر وقبل كل وجبة من الثلاث وجبات الرئيسية وتعتبر تلك الطريقة من الوسائل الجيدة والفعالة فى التخلص من سمنة الجزء السفلى من الجسم.
مع الإلتزام بإتباع النظام الغذائي التالي :


الإفطار :

نصف رغيف بلدى + بطاطس مسلوقة أو معلقتين مربى دايت + سلطة + كوب شاي أخضر بالنعناع.

الغذاء :

طبق فول أو عدس
أو بصارة بدون زيت.
أو 1/2 دجاجة مشوية.
أو 200 جرام لحم مسلوق.
+ طبق سلطة أو خضار سوتية.

العشاء :

2 ثمرة فاكهة ( برتقال أو خوخ أو جوافة أو تفاح أو 5 حبات فراولة ).
يسمح لك بتناول قطعة جاتوه مرة واحدة أسبوعيا.
أكمل القراءة R?©sum?©abuiyad

الأحد، 26 مايو، 2013

ماذا بعد الوزن المثالي؟

ماذا بعد الوزن المثالي؟
إذا كنت قد وصلت لوزنك المثالي قد تكون الآن قلقاً بكيفية إدارة وزنك الجديد دون العودة للوزن السابق

كيف يمكنك إدارة وزنك بنجاح؟

  ماذا بعد الوزن المثالي؟
عملية المحافظة على الوزن أصعب من عملية إنقاصه لأنها تتطلب منك مراقبته طوال حياتك.
من الأخطاء الكبيرة التي يقع فيها من يصل لوزنه المثالي بعد إتباع حمية لوقت طويل هو الشعور بالحرمان وبالتالي يلجأ الشخص لتناول كل ما يمر في طريقه لتعويض ذاك الإحساس مما يؤدي لاستعادة الوزن السابق.
نوع الحمية الغذائية التي اتبعتها تشارك أيضا في طريقة المحافظة على وزنك الجديد, لأنك لو اتبعت حمية قاسية قليلة جدا بالسعرات أو ذات نوع محدد من الغذاء فإنك ستبذل جهد أكبر في المحافظة على وزنك بسبب انخفاض معدل الحرق لديك. 

ماهو سر المحافظة على الوزن؟
 *عليك حساب سعرات حرارية “جديدة” تتوافق مع وزنك ونشاطك الرياضي “الجديد” الذي يعمل على ثبات وزنك وليس إنقاصه.
 *من المهم أن تخطط وجباتك ليوم كامل *تعرف ماذا ستأكل* من بداية يومك لتتجنب الزيادة أو النقص في السعرات الحرارية لتجنب حودث خلل في نظامك الغذائي الذي يتبعه نقص أو زيادة في وزنك.
*تذكر أن لا تترك ممارسة الرياضة مطلقاً لتحافظ على وزنك ومستوى لياقتك ومعدل حرقك ونسبة الدهون إلى العضلات وتحرق السعرات الحرارية الزائدة التي قد تسبب زيادة وزنك.
*تناول ما تريد تناوله خلال يومك ولكن اجعل مساحة من سعراتك الحرارية لبعض الأغذية التي يجب عليك تناولها يوميا مثل الألبان قليلة الدسم, اللحوم, الفواكه والخضروات الطازجة وبالتالي ستتمكن من الاستمتاع بثبات وزنك وتناول ما تريد مع المحافظة على صحتك.
*وازن بين الوجبات وكُل ما تريد باعتدال, فلا تأكل وجبتين عالية بالسعرات الحرارية خلال يوم واحد وأستهلك السعرات الحرارية خلال النهار أكثر من المساء لأن عملية الحرق تنخفض تدريجياً بالمساء وبالتالي يكون تخزين الدهون وزيادة الوزن متاح بالمساء أكثر منه بالنهار.
*راقب وزنك أسبوعياً لمنع تراكم الوزن الزائد دون أن تعلم وبالتالي يمكنك تلافي الإفراط في زيادة الوزن حتى لا يصعب عليك التخلص منه مجدداً.
*اقرأ دائماً البطاقة الغذائية على المنتجات التي تشتريها وتأكد من السعرات الحرارية المكتوبة على العلبة هل تمثل نصف العلبة؟ أكثر أو أقل؟
*بعد وصولك للوزن المثالي ابدأ بزيادة السعرات الحرارية تدريجياً إذا كنت لا تزال تخسر الوزن, أما إذا كان وزنك ثابت فترة طويلة لا تضيف مزيداً من السعرات الحرارية على التي كنت تتناولها.
*تناول وجبة الفطور مهم للمحافظة على الوزن لأنه يحافظ على معدل الحرق ويجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل في المساء.
*وزّع سعراتك الحرارية على 5 وجبات ع الأقل خلال اليوم لتبقى في حالة شبع وتحافظ على معدل حرق عالي.
*تذكر أن عودتك لعاداتك الخاطئة التي أدت لزيادة وزنك بالسابق ستتسبب استعادة وزنك الذي خسرته بالتأكيد, تخلص من عاداتك الخاطئة وتبنى عادات صحية أثناء إتباع الحمية واستمر عليها مدى الحياة لتتجنب زيادة وزنك مرة أخرى.
أكمل القراءة R?©sum?©abuiyad

الثلاثاء، 21 مايو، 2013

تغيير العادات الغذائية يساعد في تخفيف الوزن


تغيير العادات الغذائية يساعد في تخفيف الوزن

نصحت خبيرة التغذية الألمانية ألكسندرا بيكر الأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم بشكل مستمر بتغيير عاداتهم الغذائية وأساليب الطهي التي يستخدمونها، إذ يعد اختيار مكونات الطعام وكميته وطريقة تحضيره من العناصر المهمة في إنقاص الوزن. وأوضحت الخبيرة الألمانية أن الدهون والسكر يمثلان أكبر العوائق التي تواجه الأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم، لافتة إلى أنه يمكن لهؤلاء الأشخاص التحكم في ذلك بمنتهى السهولة بتناولهم منتجات الألبان، وذلك لأن محتواها الدهني يكون مدونا على عبواتها دائماً.
وأضافت بيكر أن هنالك بدائل جيدة للجبن الكامل الدسم الذي يصل محتواه من الدهون إلى 60%، وكذلك يمكن استبدال الجبن الكريمي الذي يصل محتواه الدهني إلى 40% بالكريمة الحامضة التي تمثل الدهون 10% فقط من محتواها. ولتقليل محتوى السكر في الطعام، نصحت بيكر بتقليل كمية السكر التي توضع لتحضير المخبوزات والحلويات، إذ غالبا ما يكفي وضع ثلثي كمية السكر المدونة في إرشادات التحضير المطبوعة على العبوة.
أكمل القراءة R?©sum?©abuiyad

جميع الحقوق محفوظة عرب دايت ©2012-2013 |عرب دايت | سياسة الخصوصية